بريطانيا تدعم حلاً أمميا لنزاع الصحراء المفتعل

0

زنقة 20 | علي التومي

ثمنت المملكة المتحدة مضمون الإحاطة التي قدمها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستيفان دي ميستورا اول الأربعاء، أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي.

وغرد اللورد طارق أحمد وزير الدولة البريطاني لشؤون شمال إفريقيا وجنوب ووسط آسيا والكومنولث والأمم المتحدة، على حسابه الرسمي ب”تويتر “أود أن أكرر دعم المملكة المتحدة الكامل لجهود دي ميستورا لاستئناف العملية السياسية”.

ويذكر بان مبعوث الأمم المتحدة إلى الصحراء ستيفان دي ميستورا، قد قدم ول امس الأربعاء إحاطة شاملة أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي.

وتضمنت الإحاطة بحسب مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى كل تفاصيل وحيثيات الجولة التي قام بها المبعوث الاممي اخيرا إلى عواصم الدول المعنية بالنزاع حول الصحراء.

كما قدم الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ورئيس بعثة المينورسو ألكسندر إيفانكو إحاطة تتعلق بالوضع الميداني على الأرض وجهود التي البعثة الأممية بالصحراء لمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين المغرب والبوليساريو سنة 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة.

واكدت ذات المصادر؛ بان كافة  أعضاء مجلس الأمن الدولي قد ايدوا  بقوة مسار العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة للوصول إلى حل واقعي سياسي مرضي لجميع الأطراف على ضوء قرارات مجلس الامن منذ عام 2007،خاصة بنود القرار 2602، الذي تم اعتماده في 29 أكتوبر الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد