المجلس الإداري لأكاديمية التعلم بالداخلة – وادي الذهب يصادق على برنامج عمل وميزانية 2022

0

زنقة20اومع

صادق المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للداخلة – وادي الذهب، خلال دورته العادية المنعقدة اليوم الأربعاء بالداخلة، على برنامج عمل وميزانية الأكاديمية برسم 2022، وعقد نجاعة الأداء 2022-2024.

وتميزت أشغال هذه الدورة، التي ترأسها عبر تقنية المناظرة المرئية، الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يوسف بلقاسمي، بحضور عامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري، بعرض تقارير اللجان القطاعية المنبثقة عن المجلس الإداري.

وقال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، في كلمة تلاها بالنيابة عنه الكاتب العام للوزارة، إن أعمال هذه الدورة تنعقد في سياقات عديدة تتطلب تكثيف الجهود وتعبئة كل الطاقات لرفع التحديات الأساسية المطروحة على المملكة، والتي يرتبط العديد منها بشكل مباشر بمنظومة التربية والتكوين، وكذا في سياق التعبئة الوطنية لتدبير الأزمة الوبائية واستشراف آفاق تحقيق الانتعاش الاقتصادي والتنمية الاجتماعية.

وأضاف أن هذه الدورة تأتي كذلك في سياق الدينامية التنموية التي انخرط فيها المغرب تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تعتمد بشكل أساسي على تأهيل الرأسمال البشري باعتباره عنصرا حاسما في المسار التنموي ورافعة رئيسية لتنافسية الاقتصاد الوطني.

وأكد  بنموسى أن التنزيل الأمثل لأوراش التحول الهيكلي للمدرسة لا يمكن أن يتحقق دون اعتماد مقاربة فعالة مبنية على النتائج، بالموازاة مع تحسين جودة المكتسبات الدراسية للتلاميذ والتقليص من الهدر المدرسي.

وفي معرض تأكيده على ضرورة اعتماد مقاربة تشاركية موسعة وتكريس منهجية القرب ودعم الحكامة الترابية وتثمين الموارد البشرية، دعا السيد بنموسى الأكاديميات إلى مزيد من التبني الشامل للبرمجة المندمجة ومتعددة السنوات، من أجل بلوغ النجاعة والفعالية.

وخلال هذا الاجتماع، قدمت مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، الجيدة اللبيك، عرضا تطرقت فيه إلى الحصيلة المرحلية لتنفيذ الاستراتيجية لتنزيل مقتضيات القانون الإطار لمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي برسم سنة2021، وبرنامج العمل الجهوي، وميزانية الأكاديمية برسم 2022، وعقد نجاعة الأداء 2022-2024.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد