6874 مترشحا اجتازوا اختبارات أطر الأكاديمية بجهة الشرق

0

زنقة20ا الرباط

اجتاز 6874 مترشحة ومترشحا الاختبارات الكتابية لمباراة توظيف الأطر النظامية لأكاديمية جهة الشرق، برسم دورة دجنبر 2021.

وذكر بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، أن الاختبارات الكتابية لهذه المباراة، التي جرت يوم السبت، مرت في ظروف جيدة وإيجابية بمختلف مراكز الإجراء بالمديريات الإقليمية بالجهة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه الدورة عرفت حضور 6874 مترشحة ومترشحا من أصل 7434، بنسبة مشاركة بلغت 92,47 في المائة، من بينهم 3379 بسلك أساتذة التعليم الابتدائي – تخصص مزدوج، و72 بسلك الابتدائي – تخصص اللغة الأمازيغية، و2332 بالتعليم الثانوي، و1091 مترشحة ومترشحا من أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

وأضاف أن الأكاديمية عبأت جميع الإمكانيات اللوجستيكية والموارد البشرية اللازمة لإنجاح هذا الاستحقاق، الذي سيكمن من توظيف 1389 إطارا نظاميا للأكاديمية، من بينهم 669 بالسلك الابتدائي، و513 بالسلك الثانوي، و207 من أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

وذكر بأنه تم تسجيل 14 حالة غش في مجموع الجهة، منها 08 حالات بالسلك الابتدائي، و04 بالثانوي، وحالتين اثنتين بالنسبة لأطر الدعم، مشيرا إلى أنه تم إحالة حالة واحدة على السلطات الأمنية المختصة، في حين تم تحرير تقارير “حالة غش” بالنسبة للحالات الأخرى في انتظار اتخاذ العقوبات التأديبية المناسبة.

وأشادت الأكاديمية، يضيف البلاغ، بما أبان عنه نساء ورجال التربية والتكوين، على اختلاف مجالات تدخلهم، من حزم ويقظة ضمانا لمبادئ النزاهة والمصداقية وتكافؤ الفرص ومن انخراط مسؤول في تطبيق التدابير الصحية الوقائية، وكذا المترشحات والمترشحون من جدية وانضباط.

وعبرت، في الوقت ذاته، عن تثمينها الكبير لجهود السلطات العمومية والترابية من أجل ضمان إجراء هذا الاستحقاق في أحسن الظروف، وكذا لمساهمة كل شركاء المدرسة المغربية وكافة مكونات المشهد الإعلامي في مواكبة وإنجاح هذه المحطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد