تفاصيل القبض على قطريين حاولوا تهريب صقور من المغرب يبلغ سعر الواحد منها 80 مليون

0

زنقة 20 . الرباط

كشف قطاع المياه والغابات أنه وعلى إثر معلومات دقيقة توصلت بها عناصر المياه والغابات بمراكش، تم تفكيك عصابة ناشطة في حيازة والقنص والاتجار غير المشروع في الصقور.

حيث أنه بتاريخ 16 نونبر 2021 تم إيقاف سيارة يشتبه في نشاطها في نقل الصقور.

وبعد القيام بتفتيش السيارة والاستماع إلى صاحبها، بمعية الدرك الملكي لواحة سيدي ابراهيم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تبين أن الأمر يتعلق بعملية تهريب 8 صقور تعود ملكييتها لأشخاص ينحدرون من دولة خليجية.

وفي يوم 17 نونبر 2021 وبتنسيق مع إدارة الجمارك، تم ضبط بالمطار الدولي مراكش لمنارة 8 صقور مُخدرة ومُخزنة بشكل محكم حتى لا تثير الانتباه، بحوزة المبحوث عنهم وهم يحاولون التوجه عبر طائرة خاصة، خارج المغرب.

حيت انتقلت عناصر المياه والغابات إلى المطار لتقوم بحجز الصقور موضوع البحث وتعميق البحث مع المشتبه بهم من طرف الضابطة القضائية وذلك تحت إشراف النيابة العامة.

ولاستكمال البحث والتحري من أجل تفكيك جميع خيوط الشبكة، انتقلت فرقة مكونة من الدرك الملكي والمياه والغابات إلى سيدي بنور للتحقق من مصدر الصقور والبحث عن مشتبهين آخرين بتعليمات من النيابة العامة، حيث تم حجز كمية مهمة من الطرائد مثلجة تنتمي إلى الأصناف المحمية، تم اصطيادها باستعمال الصقور.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X