عواطف حيار تصفي تركة المصلي بإعفاء مدير التعاون الوطني و مدير وكالة التنمية الإجتماعية

0

زنقة 20 | الرباط

عينت عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ، فاطمة مورد مديرة بالنيابة لوكالة التنمية الاجتماعية بعد إعفائها للمدير السابق المعين حديثا عبد الصم العمراني.

الوزيرة الإستقلالية أعفت أيضا مدير التعاون الوطني المهدي وسمي ، كما قامت قبل أسابيع بإنهاء مهام الكاتب العام للوزارة العربي ثابت الذي شغل المنصب منذ سنة 2012.

حيار، و بعد نشر جريدة Rue20 الإلكترونية، لصفقات وصفت بـ”الغامضة” بوزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة في عهد الوزيرة السابقة، جميلة المصلي، قامت في وقت سابق بإلغاء اتفاقية بـ 700 مليون سنتيم كانت موجهة لوكالة التنمية الإجتماعية.

وتعيش وكالة التنمية ومصالح الوزارة على صفيح ساخن ، بسبب صراع حاد بين جهات نقابية محسوبة على العدالة و التنمية و أخرى على الإستقلال و التي تدعم الوزيرة حيار.

و شنت نقابة الاتحاد العام لأطر ومستخدمي وكالة التنمية الاجتماعية، التابعة للإتحاد العام للشغالين بالمغرب وهي نقابة حزب الإستقلال ، طوال المدة الاخيرة حرباً ضروس على عدة مسؤولين بالوزارة و الذين أطاحت بهم الوزيرة عواطف حيار.

ووجهت الوزيرة الجديدة ، بانتقادات حادة متهمة إياها بمحاولة إغراق الوزارة بأعضاء حزب الإستقلال.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد