وزير داخلية الباراغواي يشارك المغاربة في تخليد الذكرى 46 للمسيرة الخضراء

زنقة20. الرباط

في إطار الاحتفال بالذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء ، نظم سفير جلالة الملك في الباراغواي السيد بدر الدين عبد المومني، السبت الماضي، مأدبة عشاء شارك فيها أرنالدو جيزيو ، وزير داخلية باراغواي، جيلمر موريرا ، مدير الاتصالات بالأمانة الخاصة لرئيس الجمهورية وبعض الشخصيات من باراغواي وأوروغواي.

وحسب مصدر دبلوماسي، قدم سفير المملكة ، خلال هذا اللقاء ، عرضا حول المسيرة الخضراء كخطوة حاسمة في المسيرة السلمية لاستكمال وحدة أراضي المغرب.

كما عرض آخر المستجدات في ملف الصحراء المغربية بشكل خاص ، وتأمين واستعادة حرية الحركة في معبر الكركرات الحدودي ، وفتح 24 دولة صديقة قنصليات عامة في مدينتي العيون والداخلة وقرار الولايات المتحدة أمريكي للاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء بأكملها.

من جهة أخرى، أشار السفير إلى أن القرار 2602 الذي تبناه مؤخرا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة جاء لترسيخ موقف المغرب.

وأضاف ذات المتحدث، أن القرار أعاد التأكيد على المعايير التي وضعها مجلس الأمن وعلى مركزية آلية المائدة المستديرة التي يجب أن تجمع بين الأطراف الحقيقية بما في ذلك الجزائر ، كما أكد هذا القرار على تفوق المبادرة المغربية للحكم الذاتي ، كأساس واحد ووحيد لسياسة حل واقعي وعملي يقوم على التسوية.

وفي الختام ، سلط سفير جلالة الملك الضوء على الرسائل الواضحة والثابتة التي تضمنتها كلمة جلالة الملك محمد السادس ، ولا سيما دعوته لشركاء المغرب لاتخاذ موقف واضح دون أي غموض بشأن هذه القضية الوطنية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد