وزيرة المالية : الحكومة حريصة على العودة تدريجياً إلى التوازنات المالية لتدبير الإقتراض و الدين الخارجي

0

زنقة 20 | الرباط

قالت نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، في ندوة صحافية عقب المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس ، أن الحكومة حريصة على الرجوع التدريجي للتوازنات المالية لتدبير الاقتراضات و الدين الخارجي.

و ذكرت فتاح العلوي ، أن ارتفاع أسعار بعض المواد مرتبط أساسا بالسياق الدولي ومنها المواد المستوردة ، مشيرة الى ان جميع المواد المنتجة بالمغرب متوفرة في جميع الاسواق.

الوزيرة العلوي ، أوضحت أن ارتفاع أسعار النفط بسبب السياق الدولي ينعكس على قطاعات النقل و اللوجستيك وهو ما يتربط بارتفاع الأسعار محلياً.

وفيما يخص القمح ، قالت الوزيرة أن الحكومة حريصة على توفير المادة الحيوية بأسعار معقولة ، وهو مادفع الحكومة إلى وقف تطبيق الرسوم الجمركية التي تسري على القمح اللين والقمح الصلب، في سياق متسم بارتفاع الأسعار في السوق الدولية التي أفضت إلى زيادة سعر الدقيق المصنوع من القمح الصلب في الفترة الأخيرة.

أما بالنسبة لغاز البوتان ، قالت الوزيرة العلوي ، أن الحكومة رفعت ميزانية صندوق المقاصة من 12 إلى 17 مليار درهم و ذلك لدعم غاز البوتان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد