الأغلبية الحكومية تنهي صياغة ميثاق الأغلبية

1

زنقة 20 | الرباط

علمت جريدة Rue20 الإلكترونية، أن أحزاب الأغلبية الحكومية انتهت من صياغة مضامين ميثاق الأغلبية الحكومية وأصبح جاهزا للإعلان عنه، بعد سلسلة من المشاورات بين زعماءها الثلاث.

وكشف مصدر مطلع، أن أحزاب الأغلبية برئاسة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، تستعد في الأيام القادمة إلى عقد اجتماع فيما بينها للإعلان عن ميثاق الأغلبية الحكومية،الذي يعد مرجعا سياسيا وأخلاقيا بين الأحزاب المكونة للأغلبية، تعود إليه لحل الخلافات بين أعضائها، حرصا على الانسجام والتماسك الحكومي.

وأوضح المصدر، أنه ليس هناك أي تأخير في الإعلان عن ميثاق الأغلبية، بل الأمر يتعلق بمشاورات عميقة حول الميثاق، بالإضافة إلى أسباب مشروعة تتعلق بأجندة زعماء الأحزاب الثلاثة خصوصا في هذه الفترة بعد توليهم لمسؤولياتهم الحكومية.

يشار إلى أن ميثاق الأغلبية يضع الأولويات التي يتعين على الحكومة السير وفقها في عدد من الملفات الداخلية والخارجية، ويتضمن التزامات تتعهد بها الأحزاب المشكلة للحكومة بالالتزام بها، أبرزها الشفافية في التدبير، والتضامن في المسؤولية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد