بايتاس : تدخلات برلمانيين من الأغلبية آراء شخصية ولا تعني أحزاب الحكومة

0

زنقة 20 | عبد الرحيم المسكاوي

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، إن “الأغلبية الحكومية بأحزابها الثلاث (الأحرار، الاستقلال، البام) متماسكة ومنسجمة، بفضل المشاورات والقرارات الموحدة” وذلك ردا على انتقاد نور الدين مضيان رئيس فرق الاستقلال، والبرلماني هشام المجاهري عن حزب الاصالة والمعاصرة لقانونية مالية 2022.

وأوضح بياتاس خلال مروره، يوم أمس، ببرنامج “حديث مع الصحافة” بالقناة الثانية، أن “انتقادات بعض البرلمانيين ينتمون لأحزاب الأغلبية لمشروع قانونية لايمكن منعه وهي آراء شخصية للقانون، مشيرا إلى أن “هناك اعتبارات لكل نائب حسب المنطقة التي انتخب منها لتحسين ظروف الساكنة التي يمثلها، وذلك مايجعل بعض البرلمانيين ينتقدون مشروع قانون المالية بهدف إدخال تعديلات تعمل على تحسين ظروف المواطنين، وهذا لايعني أنهم يعارضون المشروع”.

وأكد بيتاس، أن بعض الانتقادات من طرف بعض البرلمانيين المحسوبين على الأغلبية الحكومية يجب ألا تكون حادة”، مشددا على أن “الحكومة متماسكة وتشتغل بنفس تشاركي وتضامني رغم التحديات”.

وردا على سؤال عن عقد زعماء الأغلبية اجتماع مع رؤساء فرقهم البرلمانية الذين يشتكون من تضييق الخناق على البرلمانيين، قال بايتاس، أن الأغلبية تجتمع دائما من أجل التواصل والاجتماع القادم سيكون من أجل التحضير لتوقيع ميثاق الأغلبية الحكومية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد