النظام الكرتوني الجزائري الذي إنهار أمام حريق متوجس من التقارب المغربي الإسرائيلي

زنقة 20. الرباط

أصيب النظام العسكري الكرتوني الحاكم بالجارة الشرقية، بنوبة سعار بسبب التقارب المغربي الإسرائيلي الذي أشادت به الولايات المتحدة الأمريكية على لسان وزير خارجيتها أنطوني بلينكن.

و خرجت خارجية النظام الذي فشل في مواجهة حريق غابوي، ببلاغ يتوجس من خلاله بشكل صريح من التقارب المغربي الإسرائيلي، خاصة في شقه العسكري، حيث أشار بلاغ عصابة المرادية، إلى أنه موجه ضدها، بينما لم يأبه كل من المغرب و إسرائيل الى الهلاميات التي تصدر عن “مجموعة اللصوص اولاد لحرام”، كما يسميهم الصحافي الجزائري “هشام عبود”، سيطرت على حكم شعب مقهور بالقوة الحديد والنار.

ولم يستطع النظام الكرتوني الذي إنهار لمجرد اندلاع حريق غابوي، تقديم دليل على أسباب توجسه مما تقوم به دولة ذات سيادة خدمة لمصالحها العليا، غير آبهة بما يفكر فيه أو تريده العصابة الحاكمة بالجار الشرقي.

فبعدما فقدت الجزائر مكانتها قارياً ودولياً في عهد حكم العصابات، كما إعترف بذلك الرئيس المعين ‘عبد المجيد تبون’ لم يجد الأخير بداً من محاولة تصريف هوس الجنرالات، قادة العصابة الحاكمة، تجاه المغرب الذي يشاهدون تطوره وإزدهاره إقتصادياً وتنموياً، بينما تقهقرت البلاد التي تصدر الغاز والبترول الى مستويات تثير الشفقة حتى لم يعد أحد يستجيب لمكالمة هاتفية من شخص يسمي نفسه رئيس دولة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد