هل يقود البيجيدي حملته الإنتخابية بشعار طالبان ؟..الكتاني يرحب بسقوط أفغانستان وإعلان “الإمارة الإسلامية”

زنقة 20. الرباط

رحب السلفي المتطرف ‘الحسن بن علي الكتاني’، بسقوط افغانسان في يد حركة طالبان من جديد.

و كتب ذات السلفي المحكوم بالسجن سابقاً، والذي يعتبر من أكبر داعمي حزب ‘العدالة والتنمية’ سراً بصناديق الإقتراع، تدوينة على حسابه بالفيسبوك يصف فيها سقوط أفغانستان في يد طالبان بعودة “الإمارة الإسلامية في كابل من جديد بلا دماء ولا انتقام”.

ويرى متتبعون أن حزب ‘العدالة والتنمية’ قد يستفيد من عودة سقوط أفغانستان في يد المتطرفين الذين سيجدون حلفاء لهم في دول مختلفة، كما الشأن السلفيين المتطرفين بالمغرب، والذين وسيحاولون التطبيل بعودة ‘الإمارة الإسلامية’.

وكان الكتاني صدق القباج، المقرب جداً من بنكيران، الذي يعتبر منتوج الحركة الإسلامية التي ينتسب اليها قادة ‘العدالة والتنمية’، كما وجه إنتقادات سابقة لذات الحزب حول ما سماه “انحرافه نحو العلمانية”، بسبب صور ‘ماء العينين’ بباريس.

و قال الكتاني حينها حول الحركة الاسلامية في المغرب : “يؤسفني أن اقول إن الحركة الإسلامية المغربية اليوم وصلت لمفترق الطرق، فهل هم يطالبون بالإسلام أم أنهم اقتنعوا بالعلمانية و ما عادت الأحكام الشرعية تهمهم و تشغل بالهم؟!”.

وقال الشيخ الكتاني في ذات التدوينة، إن ما تعرضت له الحركة الاسلامية من “هجمة شرسة من التيارات العلمانية” في قضية البرلمانية من حزب العدالة و التنمية، فهو راجع لـ “جميع فصائل الحركة الإسلامية، لقد رفعكم الله بالإسلام”، لكن غير ذلك من العمل فقد” أذلكم الله”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد