بنزيمة يعود لمنتخب فرنسا بعد غياب 6 سنوات

زنقة 20. الرباط

أعلن الناخب الوطني الفرنسي ديدييه ديشامب، رسميا عن استدعاء مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما ضمن قائمة اللاعبين التي ستخوض منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، التي ستقام صيف العام الجاري خلال الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو المقبلين.

وعاد كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني لكتيبة الديكة بعد غياب ما يقرب من 6 سنوات، ليقود الهجوم الفرنسي بعد غياب طويل.

وقال ديشامب، في مؤتمر صحفي على هامش إعلان القائمة اليوم الثلاثاء “لقد تقابلت مع بنزيما، وتحدثنا كثيرا وبعد تفكير عميق اتخذت هذا القرار”.

وأضاف “كنا سويا بحاجة لهذا النقاش، لم أكن أريد أن يكون بنزيما حالة خاصة، ولأنني مدرب المنتخب الوطني لابد أن تكون رؤيتي أوسع من موقفي الشخصي، وتقع على عاتقي مسؤولية أكبر مني”.

ويرى ديشامب أن تواجد بنزيما في قائمة يورو 2020 لا يهدد فرص زميله أوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي، موضحا: “ليس بالضرورة، لأن المنافسة دائما موجودة، لقد تواجد الثنائي سويا في صفوف المنتخب لمدة 3 سنوات”.

ولا يشعر المدير الفني للديوك بالقلق إزاء تأقلم مهاجم الريال العائد بعد سنوات مع التشكيلة الحالية، قائلا: “بذكائه وقدراته الفنية والموهبة، يمكنه الذهاب بعيدا”.

ويلعب المنتخب الفرنسي ضمن المجموعة السادسة التي تضم البرتغال حاملة اللقب، ألمانيا، والمجر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد