فضيحة إختفاء جرعات لقاح كورونا متواصلة ببني ملال والممرضون في قفص الإتهام!

زنقة 20. الرباط

كشف أحد المواطنين في إتصال بجريدة Rue20 الإلكترونية عن مفاجأة والده السبعيني المنحدر من بين الويدان، بمطالبته بأحد مراكز التلقيح التابع لعمالة اقليم بني ملال ضد كورونا بضرورة تلقي الجرعة الثانية، بينما لم يتلقى الجرعة الأولى بعد.

و قال نجل الشيخ السبعيني، لجريدتنا أن والده تفاجأ اليوم الثلاثاء بكون إسمه، مسجل مسبقاً في خانة المستفيدين من الجرعة الأولى، بينما لم يسبق له أن وطأت قدماه أي مركز للتلقيح.

ذات المصدر الذي أمد جريدتنا ببطاقة التعريف الوطنية لوالده، شدد على أن مصالح وزارة الصحة سارعت للإتصال به لتطويق الأزمة لإيجاد حل سريع، دون الكشف عن حيثيات تسجيل والده ضمن المستفيدين من الجرعة الأولى، و برمجة إسمه ضمن لائحة المستفيدين من الجرعة الثانية.

الى ذلك، تفجرت وقائع مماثلة بمدن مختلفة، رفعت معها جهات مختلفة أصابع الاتهام لممرضين مشرفين على اللقاحات، حيث تم فتح تحقيقات في هذه الوقائع دون الكشف بعد عن ملابساتها.

ويعتبر الممرضون المشرفون والمسؤولون على تسلم وتوزيع اللقاحات لكل مركز للتلقيح وفق محاضر التسليم واللوائح المتوصل بها وبرمجة أسماء المستفيدين بشكل دقيق حسب البرنامج الإلكتروني الذي تشرف عليه وزارة الداخلية ووزارة الصحة، وهو البرنامج الذي أشادت به دول أجنبية لدقته وسلاسته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد