جطو : حزب ‘النهج الديمقراطي’ لم يُقدم وثائق لتبرير حساباته المالية

زنقة 20. الرباط

سجل تقرير المجلس الأعلى للحسابات بخصوص تدقيق حسابات الأحزاب السياسية، خروقات في تدبير ميزانية أحزاب محسوبة على اليسار، وتعطي الدروس للدولة في الشفافية والنزاهة.

وأكد التقرير أن خمسة أحزاب لم تقدم الجداول المكونة لقائمة المعلومات التكميلية والمنصوص عليها في القرار المشترك لوزير الداخلية ووزير الاقتصاد والمالية رقم 1078.09 المتعلق بالمخطط المحاسبي الموحد للأحزاب السياسية، ويتعلق الأمر بحزب النهضة وحزب الإصلاح والتنمية والحزب الديمقراطي الوطني وحزب النهج الديمقراطي وحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية.

وكشف التقرير أن أربعة أحزاب لم تقدم كل الكشوفات المتعلقة بحساباتها البنكية، ويتعلق الأمر بحزب العهد الديمقراطي وحزب المجتمع الديمقراطي والحزب الديمقراطي الوطني وحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية،  وسجل المجلس أن ثلاثة أحزاب لم تقدم جردا بمستندات الإثبات المنصوص عليه في المادة 44 من القانون التنظيمي رقم 29.11 المتعلق بالأحزاب السياسية، ويتعلق الأمر بالحزب الديمقراطي الوطني وحزب الاتحاد المغربي للديمقراطية وحزب النهج الديمقراطي.

وأشار التقرير إلى أن الحزب الاشتراكي الموحد قدم جدول “الدعم العمومي” وكذا حساب العائدات والتكاليف يتضمنان مبلغ الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء (70.000,00 درهم)، في حين لا تبرز كشوفات الحساب البنكي المقدمة من طرف الحزب أي عملية بشأن توصله بهذا المبلغ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد