جطو يشكك في حسابات حزبي ‘البيجيدي’ و ‘حركة عرشان’

0

زنقة 20. الرباط

أكد تقرير المجلس الأعلى للحسابات حول تدقيق حسابات الأحزاب السياسية برسم سنة 2019، أنه من أصل 32 حزبا التي أدلت بحساباتها السنوية إلى المجلس، قدمت 28 حزبا حسابات مشهودا بصحتها من طرف خبير محاسب مقيد في هيئة الخبراء المحاسبين.

وأوضح التقرير أن من بينها 26 حزبا أدلت بحسابات مشهود بصحتها بدون تحفظ، وحزبان قدما حسابين مشهود بصحتهما بتحفظ، ويتعلق الأمر بكل من حزب ‘العدالة والتنمية’ وحزب ‘الحركة الديمقراطية الاجتماعية’، التي يقودها عبد الصمد عرشان نجل الكوميسير السابق، محمد عرشان.

وقدمت ثلاثة أحزاب تقارير خبراء محاسبين لم تراع المعيار 5700 من دليل معايير التدقيق القانوني والتعاقدي والمحدد من طرف المجلس الوطني لهيئة الخبراء المحاسبين بالمغرب، حيث اكتفت من خلال التقارير المقدمة بالإشهاد بأن القوائم التركيبية ” تعطي صورة أمينة للوضعية المالية للحزب” عوض الإشهاد ” بأنها تكون صورة أمينة لأصول الحزب وخصومه ولوضعيته المالية وفائضه أوخصاصه”، ويتعلق الأمر بحزب الستقلال، وحزب الحرية والعدالة الاجتماعية وحزب القوات المواطنة. وقدم حزب واحد حسابه السنوي دون تقديم تقرير الخبير المحاسب، وبالتالي لم يتم الإشهاد بصحة هذه الحسابات، ويهم الأمر حزب جبهة القوى الديمقراطية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

X