نتنياهو يتوسل جاريد كوشنر لنقل رسالة شكر و امتنان إلى الملك محمد السادس (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالقرار الذي اتخذه الملك محمد السادس بشأن استئناف العلاقات مع تل أبيب.

تصريحات نتنياهو جاءت في مؤتمر صحفي مشترك مع جاريد كونشر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، الذي وصل إسرائيل، اليوم الإثنين ، وذلك عشية توجهه للمغرب، على متن رحلة تقل وفدا إسرائيليا أيضا.

وبهذه المناسبة، قال نتيناهو موجها حديثه لكوشنر: ” أتوسل إليك أن تنقل شكري و تحياتي وكل شعب إسرائيل إلى العاهل المغربي على قراره الشجاع والتاريخي الذي اتخذه تحت قيادة الرئيس دونالد ترامب ودورك المهم في تحقيق هذه الأمور”، في إشارة لاتفاق استئناف العلاقات المعلن بين البلدين.

وفي هذا الصدد، أكد نتنياهو أن “اتفاقيات إبراهيم تترك بصمة مهمة على المنطقة”، مضيفا “لقد أظهرت هذه الاتفاقيات للعالم والشرق الأوسط بأكمله كيفية اختيار الحياة والسلام بدلا من الصراع والعداء”.

واستطرد في هذه الجزئية “خلال الأشهر الأخيرة اختارت 4 دول عربية الحياة والسلام على الصراع والعداء، وسينضم المزيد من الدول العربية مع استمرار توسع دائرة السلام”.

ومن المقرر أن يتوجه غدا الثلاثاء، وفدان أمريكي وإسرائيلي، على متن رحلة مباشرة من تل أبيب إلى الرباط.

وقال مسؤول أمريكي في تصريحات صحفية إن الوفد الإسرائيلي الذي سيزور المغرب، سيكون برئاسة مستشار الأمن القومي مئير بن شابات.

أما الوفد الأمريكي فسوف يترأسه، كوشنر وسيضم مسئولين آخرين، بينهم سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل ديفيد فريدمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد