إسرائيل تغلق الأجواء وتسمح استثناءً للوفد الدبلوماسي بالسفر إلى المغرب !

زنقة 20 | الرباط

أعلن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إغلاق أجواء بلاده، لافتاً إلى أنها “لن تسمح للأجانب بالدخول لمدة 10 أيام، وذلك بسبب تفشي الطفرة الجديدة لفيروس كورونا”.

وأضاف أن هناك استثناءات لهذا القرار “تشمل الحالات الاستثنائية مثل الدبلوماسيين”، مشيراً إلى أن “هذا القرار ضروري كوننا ملزمين” بالحفاظ على الصحة العامة.

هذا و أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالقرار الذي اتخذه الملك محمد السادس بشأن استئناف العلاقات مع تل أبيب.

تصريحات نتنياهو جاءت في مؤتمر صحفي مشترك مع جاريد كونشر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، الذي وصل إسرائيل، اليوم، وذلك عشية توجهه للمغرب، على متن رحلة تقل وفدا إسرائيليا أيضا.

وبهذه المناسبة، قال نتيناهو موجها حديثه لكوشنر: “أنقل تحياتي وكل شعب إسرائيل إلى العاهل المغربي على قراره الشجاع والتاريخي الذي اتخذه تحت قيادة الرئيس دونالد ترامب ودورك المهم في تحقيق هذه الأمور”، في إشارة لاتفاق استئناف العلاقات المعلن بين البلدين.

ومن المقرر أن يتوجه غدا الثلاثاء، وفدان أمريكي وإسرائيلي، على متن رحلة مباشرة من تل أبيب إلى الرباط، توطئة لتوقيع اتفاق سلام بين المغرب وإسرائيل.

وقال مسؤول أمريكي في تصريحات صحفية إن الوفد الإسرائيلي الذي سيزور المغرب، سيكون برئاسة مستشار الأمن القومي مئير بن شابات.

أما الوفد الأمريكي فسوف يترأسه، كوشنر وسيضم مسئولين آخرين، بينهم سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل ديفيد فريدمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد