في هذا المكان سيتم تخزين 25 مليون جرعة من لقاح كورونا بالمغرب !

0

زنقة 20 | الرباط

كشف وزير الصحة خالد آيت الطالب ، أن المغرب ينتظر وصول ملايين الجرعات من لقاح فيروس كورونا من مختبر سينوفارم الصيني ، و أسترازينيكا البرطاني.

و قال آيت الطالب في اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء ، حول “الإجراءات والتدابير المتخذة البشرية و اللوجستيكية التي أعدتها الحكومة لتوفير وتعميم التلقيح، ومدى فعالية هذا اللقاح واستراتيجية الوزارة لإنجاح هذه العملية”، أن الوزارة و السلطات العمومية جاهزة لحملة التلقيح التي ستنطلق حسبه في الأسابيع القليلة المقبلة.

المسؤول الحكومي ذكر أن المغرب سيستقبل 10 ملايين جرعة من اللقاح الصيني و 7 ملايين جرعة من لقاح استرازينيكا عبر رحلات جوية، و سيتم تخزين هذه الكمية في مقر الوكالة المستقلة للتثليج بالدارالبيضاء.

و أوضح الوزير آيت الطالب أن المركز يمكن أن يخزن 25 مليون جرعة من لقاح كورونا وفق معايير دقيقة ، مضيفاً أن الوزارة تبحث الآن تخصيص مراكز تخزين إضافية و جهوية.

آيت الطالب قال أن المغرب اختار اقتناء اللقاحين الصيني و البريطاني نظراً لحاجيات التبريد الموجودة بالمغرب ، عكس لقاحات أخرى تتطلب درجة برودة ناقص 20 و ناقص 80 يصعب تحقيقها في الحملة الوطنية بالمغرب.

آيت الطالب كشف أنه سيتم إحداث قرابة 3000 محطة للتلقيح عبر التراب الوطني ، منها المراكز القارة كالمراكز الصحية المختلفة و الوحدات المتنقلة.

ذات المتحدث أوضح أن عدد الأطر الطبية التي ستشارك في عملية التلقيح يبلغ 12750 ، بالإضافة للقطاع الخاص و الصحة العسكرية و الهلال الأحمر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد