السلطات تعلن إغلاق كل مدينة تجاوز فيها عدد المصابين بكورونا 50 حالة في كل 100 ألف نسمة !

0

زنقة 20 | خالد أربعي

قال الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، أن قرارات تطبيق الحجر الصحي الجزئي في العديد من المدن المغربية تراعي التوفيق بين حماية صحة المواطنين و الحفاظ على سيرورة الحياة الإقتصادية و الإجتماعية.

و أضاف بوطيب في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب يومه الإثنين ، أنه تم اعتماد مؤشرات أكثر دقة بخصوص تصنيف و ترتيب العمالات و الأقاليم في المنطقتين 1 و 2 و التي يتم تقييمها حسب الوزير بوطيب كل أسبوع من طرف اللجن المحلية للقيادة للتتبع الوضعية الوبائية.

و ذكر الوزير المنتدب في الداخلية ، أن الأمر يتعلق أساساً بمعدل تفشي الوباء و عدد الحالات الإيجابية في كل 100 ألف نسمة ، و على ضوء هذه المؤشرات يتم اتخاذ عدة تدابير احترازية عندما يتجاوز معدل تفشي الوباء 50 حالة إيجابية على 100 ألف نسمة.

و أكد بوطيب أنه يتم وفق ذلك منع التنقل من و إلى هذه الأقاليم و ذلك باشتراط التوفر على رخصة استثنائية للتنقل للدخول إلى هذه المدن ، بالإضافة لإغلاق الحمامات و القاعات الرياضية و الحدائق الفضاءات العامة التي تعرف تجمعات كبيرة ، زيادة على تحديد موعد إغلاق جميع المحلات التجارية و المقاهي و تحديد وقت إغلاق المطاعم و الشواطئ و ملاعب القرب و تخفيض الطاقة الإستيعابية لوسائل النقل العمومي بـ50 في المائة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد