السلطات تعلن إغلاق كل مدينة تجاوز فيها عدد المصابين بكورونا 50 حالة في كل 100 ألف نسمة !

زنقة 20 | خالد أربعي

قال الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، أن قرارات تطبيق الحجر الصحي الجزئي في العديد من المدن المغربية تراعي التوفيق بين حماية صحة المواطنين و الحفاظ على سيرورة الحياة الإقتصادية و الإجتماعية.

و أضاف بوطيب في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب يومه الإثنين ، أنه تم اعتماد مؤشرات أكثر دقة بخصوص تصنيف و ترتيب العمالات و الأقاليم في المنطقتين 1 و 2 و التي يتم تقييمها حسب الوزير بوطيب كل أسبوع من طرف اللجن المحلية للقيادة للتتبع الوضعية الوبائية.

و ذكر الوزير المنتدب في الداخلية ، أن الأمر يتعلق أساساً بمعدل تفشي الوباء و عدد الحالات الإيجابية في كل 100 ألف نسمة ، و على ضوء هذه المؤشرات يتم اتخاذ عدة تدابير احترازية عندما يتجاوز معدل تفشي الوباء 50 حالة إيجابية على 100 ألف نسمة.

و أكد بوطيب أنه يتم وفق ذلك منع التنقل من و إلى هذه الأقاليم و ذلك باشتراط التوفر على رخصة استثنائية للتنقل للدخول إلى هذه المدن ، بالإضافة لإغلاق الحمامات و القاعات الرياضية و الحدائق الفضاءات العامة التي تعرف تجمعات كبيرة ، زيادة على تحديد موعد إغلاق جميع المحلات التجارية و المقاهي و تحديد وقت إغلاق المطاعم و الشواطئ و ملاعب القرب و تخفيض الطاقة الإستيعابية لوسائل النقل العمومي بـ50 في المائة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد