مسؤول حكومي يعلن عودة الجيش إلى شوارع المملكة بعد التفشي السريع لفيروس كورونا !

1

زنقة 20 | الرباط

أعلن الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، عودة أفراد القوات المسلحة الملكية إلى شوارع المدن المغربية لضبط حركة المواطنين بعد التفشي السريع لفيروس كورونا في عدة مدن و مناطق.

و قال بوطيب في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب يومه الإثنين ، أن الأحياء التي تسجل عدة بؤر لتفشي الوباء يتم إغلاقها بشكل كامل بدعم من أفراد القوات المسلحة الملكية بناء على مؤشرات علمية و تقنية دقيقة.

المسؤول الحكومي ، أوضح أنه سيتم منع التنقل من و إلى هذه الأحياء إلا لأسباب مهنية أو صحية بعد الإدلاء بشهادة التنقل الإستثنائي الممنوحة من طرف السلطة المحلية ، و إغلاق محلات القرب و كذا المحلات التجارية الكبرى على الساعة الثامنة مساءً ، و إغلاق أسواب القرب على الساعة الرابعة مساء و إغلاق الحمامات و صالونات التجميل و تنظيم حملات التحسيس و التوعية بخطورة الوباء باستعمال جميع التقنيات.

بوطيب، شدد على أن المغرب مقبل على مرحلة جديدة و صعبة في تدبير الوضعية الوبائية تزامنا مع دخول فصل الخريف و اقتراب فصل الشتاء وهو ما يفرض رفع درجة التعبئة الجماعية و ضخ نفس جديد في أداء منظومة مصالح الدولة و سلطاتها العمومية.

المسؤول الحكومي ، أوضح أن الحالة الوبائية على الصعيد الوطني مقلقة و إن بدرجات متفاوتة ، مؤكداً في نفس الوقت أن الوضع متحكم فيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد