مسؤول حكومي يعلن عودة الجيش إلى شوارع المملكة بعد التفشي السريع لفيروس كورونا !

زنقة 20 | الرباط

أعلن الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، عودة أفراد القوات المسلحة الملكية إلى شوارع المدن المغربية لضبط حركة المواطنين بعد التفشي السريع لفيروس كورونا في عدة مدن و مناطق.

و قال بوطيب في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب يومه الإثنين ، أن الأحياء التي تسجل عدة بؤر لتفشي الوباء يتم إغلاقها بشكل كامل بدعم من أفراد القوات المسلحة الملكية بناء على مؤشرات علمية و تقنية دقيقة.

المسؤول الحكومي ، أوضح أنه سيتم منع التنقل من و إلى هذه الأحياء إلا لأسباب مهنية أو صحية بعد الإدلاء بشهادة التنقل الإستثنائي الممنوحة من طرف السلطة المحلية ، و إغلاق محلات القرب و كذا المحلات التجارية الكبرى على الساعة الثامنة مساءً ، و إغلاق أسواب القرب على الساعة الرابعة مساء و إغلاق الحمامات و صالونات التجميل و تنظيم حملات التحسيس و التوعية بخطورة الوباء باستعمال جميع التقنيات.

بوطيب، شدد على أن المغرب مقبل على مرحلة جديدة و صعبة في تدبير الوضعية الوبائية تزامنا مع دخول فصل الخريف و اقتراب فصل الشتاء وهو ما يفرض رفع درجة التعبئة الجماعية و ضخ نفس جديد في أداء منظومة مصالح الدولة و سلطاتها العمومية.

المسؤول الحكومي ، أوضح أن الحالة الوبائية على الصعيد الوطني مقلقة و إن بدرجات متفاوتة ، مؤكداً في نفس الوقت أن الوضع متحكم فيه.

قد يعجبك ايضا
  1. aziz يقول

    وما علاقة الجيش بكرونا الشعب مستعد للتضحية من أجل الكرمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد