تدهور الطرقات بإقليم العرائش يحاصر وزير التجهيز بالبرلمان

زنقة20ا الرباط

وجه؛ النائب البرلماني عن دائرة العرائش محمد حماني بمجلس النواب؛ سؤالا كتابيا؛ إلى وزير التجهيز والماء؛ حول التدابير المتخذة لإصلاح الشبكة الطرقية المصنفة المتضررة بإقليم العرائش.

وقال حماني في هذا الصدد إن الأمطار الأخيرة التي شهدها إقليم العرائش تسببت في أضرار بالغة طالت أغلب الطرقات المصنفة؛ ولعل أبرزها المنشأة الفنية المقامة على واد الكبير أو ما يسمى ب”واد ومراس” عند النقطة الكيلومترية 27 من الطريق الإقليمية 4405، الرابطة بين بني عروس والقلة.

وأضاف البرلماني أن “تلك المنشأة كانت ومازالت مطلبا ملحا على مدى أجيال لإصلاحها، فبعدما بلغت نسبة تقدم الأشغال بها 75% انهارت بسبب ارتفاع صبيب السيول والطريق الإقليمية 4704 على مستوى قنطرة دوار تاليامين التابع لجماعة تزروت ما بين مركز مولاي عبد السلام بن امشيش وبني حسان بإقليم تطوان، حيث جرفت السيول جزءا منها وأصبحت مهددة بالانهيار، إضافة إلى الطريق الإقليمية 4702 بين عياشة وبني عروس عبر دار اللويس التي أصبحت رديئة قبل نهاية أشغال بنائها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد