الرميلي تكشف النقاب عن إحداث 6 محطات لقطار RER بالدار البيضاء

زنقة20| علي التومي

كشفت نبيلة الرميلي عمدة الدار البيضاء عن مشروع ضخم يشمل إحداث 6 محطات عملاقة للقطار الجهوي السريع بالدار البيضاء، خاصة بالقطار الجهوي السريع بـ RER.

وقالت نبيلة الرميلي، خلال أشغال الدورة العادية لمجلس جماعة الدار البيضاء، أنه جرى قبل أسابيع تنظيم زيارة ميدانية عبر القطار رفقة والي جهة الدار البيضاء – سطات، محمد امهيدية، وذلك لتحديد المسار الذي سيسلكه القطار الجهوي السريع بنسليمان نحو مطار محمد الخامس.

واضافت الرميلي خلال أشغال الدورة العادية لمجلس جماعة الدار البيضاء اخيرا، انه قد تم تحديد المسار والمسالك التي سيقطعها المشروع الذي سيمكن من خلق 6 محطات جديدة بالبرنوصي عين السبع مرس السلطان والحي الحسني، مبرزة أن الدراسات حاليا قائمة لتنتهي آخر السنة.

وحسب الرميلي فإن المحطات الجديدة الست ستشمل بالبرنوصي وعين السبع ومرس السلطان والحي الحسني مردفة انه سيمكن من تسهيل التنقل خاصة بمدار العاصمة الاقتصادية والعمالات المجاورة لها.

إلى ذلك اكدت الرميلي ان الهدف من هذا المشروع الكبير هو وضع صلة وصل بين المحمدية والنواصر ومديونة عبر السكك الحديدية، مشيرة إلى أن مشروع «RER» سيكلف حصة مهمة في برنامج العمل وأنه سينجز بشراكة بمجلس جهة الدار البيضاء – سطات والمكتب الوطني للسكك الحديدية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد