تغيير المقرر الدراسي بعد بداية الدخول المدرسي يؤرق الأسر

زنقة 20. الرباط

تفاجئت الأسر المغربية، بجل مناطق المغرب، أسابيع بعد الدخول المدرسي بإصدار نسخة جديدة من الكتب المدرسية، تحمل تغييرات طفيفة في اخر لحظة.

ووفق معطيات، فان الأسر المغربية تعرضت للتدليس أسابيع قليلة منذ انطلاق الموسم الدراسي، حيث اصطدمت بقرار يقضي بشراء لوازم مدرسية جديدة، بعدما استنزفت كل مدخراتها المالية لاقتناء الكتب المدرسية نسخة 2019، في سياق الأزمة التي تمر منها البلاد.

وحسب جريدة ‘’المساء’’ فان الكتبيين يتواجدون في مرمى نيران الأسر المغربية التي استمرت في احتجاجاتها من أجل استبدال مقررات نسخة 2019 بالنسخة الجديدة.

ويضيف المصدر ذاته، أن هناك تواطؤات تسمح لدور لنش ببيع المخزون قبل الإفراج عن النسخ الجديدة، كما حدث بعدد من مدن البيضاء و الرباط و سلا و طنجة، و أن التغييرات التي تطرأ على المقررات الدراسية مستمرة بالرغم من احتجاجات الكتبيين المغاربة، التي تندد بتغيير المناهج الدراسية و التي تم تنقيحها منذ سنة فقط.

وأشار المصدر ذاته، الى أن الكتبيين تكبدوا خسائر كبيرة في تدبير المخزون، و يواجهون احتجاجات الأسر، و أن الرابح الأكبر هي بعض دور النشر المحظوظة، التي لا تزال تستفيد و تحتكر صفقات الكتاب المدرسي الذي يخلق سوقا تقدر قيمته بعشرات المليارات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد