مع قرب “قيامة 2021” .. البيجيدي يهاجم تجمع الأحرار حليفه في الحكومة !

0

زنقة 20 | الرباط

هاجمت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، حليفه في الحكومة حزب التجمع الوطني للأحرار بسبب قانون المالية المعدل.

الأمانة العامة للبيجيدي المجتمعة أول أمس السبت عبرت عن استغرابها ” إعلان أحد الأطراف السياسية بما يفيد رفضه لقانون المالية التعديلي مع أنه ساهم في إقراره حكوميا وبرلمانيا”.

الأمانة العامة للبيجيدي برئاسة سعد الدين العثماني الأمين العام للحزب، ذكرت أن “من شأن مثل هذه المواقف المتناقضة أن تكرس مزيدا من الضبابية السياسية وتعمق ضعف الثقة في العمل السياسي”.

و في مقال مطول منشور على الموقع الرسمي للحزب ومن توقيع وزير سابق ، اتهم الحزب حليفه في الحكومة بعدم المصداقية ، حيث قال بالحرف : “المنطق السليم، يقتضي من أي مكون من مكونات تخالف حكومي الالتزام الكامل بما ينتجه هذا التحالف بشكل جماعي، لأنه ببساطة مشترك جماعي لكل المتحالفين، وهذا الحد الأدنى من الالتزام هو الذي يعطي للسياسة معناها الحقيقي والنبيل الذي يقتضي أن تلتزم وتتحمل مسؤوليتك في ما تنتجه مع شركائك، فلا يمكنك بلغتنا الأكل مع الذئب والبكاء مع السارح”.

و أضاف : “السياسة في بلادنا محتاجة إلى فاعلين يحترمون التزاماتهم، ويضخون جرعات كبيرة من المصداقية لإنعاش السياسة واسترداد عافيتها، بدل التملص من الالتزامات والتناقض في المواقف، وإنتاج الضبابية التي تعمق العزوف عن السياسة وأهلها”.

يشار إلى أن بلاغ للمكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار ، سجل ” غياب أجوبة قوية على تطلعات الفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين والتي تروم الحفاظ على مناصب الشغل والقادرة على إعادة الدينامية للحياة الاقتصادية المتعثرة، في ظل الأزمة التي تعيشها بلادنا”.

وأشار المكتب السياسي للحزب إلى ضرورة الاهتمام بالحماية الاجتماعية للمواطنات والمواطنين كإجراء مستعجل لتخفيف وطأة الوضعية الراهنة” وهو الكلام الذي لم يرق البيجيدي حليفه في الحكومة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد