البـام : قانون تكميم الأفواه تراجع خطير يخالف كل المواثيق الدولية وسنتصدى له

زنقة 20. الرباط

أفادت مصادر جد عليمة لمنبر Rue20 أن إجتماع المكتب السياسي لحزب ‘الأصالة والمعاصرة’ بالصفة المنعقد أمس الخميس عبر الفيديو يحضر كافة القيادات، عرف إجماعاً على رفض مشروع قانون الشبكات الاجتماعية الذي يثير جدلاً واسعاً.

و شددت مصادرنا بأن الاجتماع الذي ترأسه الأمين العام لذات الحزب ‘عبد اللطيف وهبي’ عرف مناقشة مستفيضة لموضوع الساعة والمتعلق بقانون 20.22 الخاص بشبكات التواصل الاجتماعي، حيث عبرت قيادات حزب الجرار عن رفضها المطلق لمناقشة هذا القانون مظالبةً بسحبه.

و اعتبرت ذات القيادات أن طرح هذا القانون يعتبر تراجعاً خطيراً عن المكتسبات التي راكمها المغرب منذ عقود، سواء من حيث مضمونه المخالف لكل الاتفاقيات الدولية و لمضامين الدستور المغربي الذي يكفل للمواطن في الفصل 25 منه حرية الفكر و الرأي و التعبير بكل أشكالها”.

ذات المصدر شدد على أن المكتب السياسي للبام تعهد بمواجهة شرسة للحكومة ضد هذا القانون، معتبراً إياه أسلوباً غير مقبول للحجرعلى حق المغاربة في التواصل والتعبير الحر عن الرأي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

و شددت مصادرنا على أن الحزب سيتصدى بفريقين بالبرلمان لهذا المشروع بكل ما أوتي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد