فيديوهات .بنكيران يرسل القوات العمومية لمهاجمة طلبة الطب ونشطاء يطالبون برحيل الوردي

زنقة 20 . الرباط

نفذ رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران وعيده بعدما كان قد هدد طلبة الطب باستخدام القوة حيث اقتحمت القوات العمومية صبيحة اليوم الخميس كلية الطب بالرباط وسط إنزال أمني مكثف، وثقته أشرطة فيديو وصور جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

http://www.youtube.com/watch?v=98Oi4uJPsbY

ودخلت القوات العمومية في مشاحنات مع الطلبة الأطباء، الذين تعالت أصواتهم رفضا للخدمة الإجبارية في المناطق النائية دون أي آفاق ترسيم، إذ أشار وليد المصباحي عضو التنسقية الوطنية لطلبة الطب في تصريح صحفي إلى أن المشاحنات أسفرت إلى حدود كتابة هذه الأسطر عن اعتقال أربعة طلبة وإصابة 11 آخرين.

b  teb

هذا وكان رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران قد هدد الطلبة الأطباء باللجوء إلى القوات العمومية وحماية الطلبة الراغبين في استئناف الدراسة و اعتبر أن الحكومة مستعدة لمواصلة الحوار “المسؤول والمنتج مع ممثلي الطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين حول الخدمة الوطنية الصحية، بما يضمن حقوق وواجبات المواطنين والأطر الصحية”.

http://www.youtube.com/watch?v=oCQXJ1fTPJg

وكان الطلبة الأطباء عبر “التنسيقية الوطنية للطلبة الأطباء” من جهتهك قد أعلنوا عن مواصلتهم مقاطعة الدروس بالرغم من لغة “التهديد والوعيد” التي لجأ إليها رئيس الحكومة.

teeb

إلى ذلك استنكرت مجموعة من الجمعيات الحقوقية والفعاليات الحزبية اقتحام القوات العمومية لكلية الطب وطالبوا باستقالة وزير الصحة الوصي على القطاع .

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد