الـPJD يواصل اكتساح المدن الكبرى ويظفر بعمودية العاصمة الرباط بدعم الـRNI

زنقة 20 . الرباط

تم صبيحة اليوم الأربعاء ، انتخاب محمد صديقي عمدة لمدينة الرباط بحصوله على 59 صوت من أصل 85، مقابل مرشح حزب الاصالة والمعاصرة الذي حصل على 21 صوت، فيما تغيب مرشح واحد من الحركة الشعبية عن الحضور لجلسة انتخاب مجلس مدينة الرباط، إضافة إلى امتناع خمسة مرشحين عن التصويت من فيدرالية اليسار.

وبخصوص تشكيلة مجلس مدينة الرباط، فقد حصل حزب العدالة والتنمية على النيابة الأولى في شخص لحسن العمراني، والنيابة الثانية في شخص عبد الرحيم لقرع، والنيابة الخامسة لصباح بوشام، والنيابة السادسة لأمين صادق، والنيابة الثامنة، ليونس شقرون، إضافة إلى كاتب المجلس في شخص هشام لحرش.

ونال حزب التجمع الوطني للأحرار النيابة الثالثة في شخص محمد بولحسن، والنيابة الرابعة التي حصل عليها الحسين كرومي، إضافة إلى منصب نائب كاتب المجلس الذي حصلت عليه وفاء العراقي.

كما حصل حزب الحركة الشعبية على النيابة السابعة لجلال قدوري، بينما نال حزب الاتحاد الدستوري النيابة التاسعة في شخص خالد مجاور، فيما ظفرت سعاد الزايدي بالنيابة العاشرة وهي مرشحة مستقلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد