مواجهة حاسمة بين المغرب والبوليساريو ببرلمان ‘عموم أفريقيا’ لتحديد صفة ‘لاجئ’ وإجبار الجبهة على إحصاء محتجزي تندوف

0

زنقة 20. الرباط

تنطلق غدا الاثنين بجوهانسبورغ العاصمة الاقتصادية لجنوب أفريقيا أشغال الدورة العادية للبرلمان الافريقي ‘عموم أفريقيا’ الذي تنعقد من 06 إلى 17 ماي.

مصادر مطلعة كشفت لمنبر Rue20.Com أن الدورة ستكون حاسمة في معركة المغرب حول صحراءه حيث ستعرف مناقشة موضوع اللاجئين في إفريقيا على ضوء قرار الإتحاد الإفريقي جعل 2019 سنة اللاجئين في إفريقيا.

ذات المصادر أكدت أن البرلمانيين الذي يمثلون المغرب في المؤسسة التشريعية البرلماني هم : نورالدين قربال، عن ‘العدالة والتنمية’ ومريم اوحساتة عن حزب ‘الاصالة والمعاصرة’ ومحمد الزكراني، عن ‘التجمع الدستوري’ و عبد اللطيف أبدوح، عن حزب ‘الاستقلال’ ويحفظو بنمبارك، عن ‘الحركة الشعبية’، سيكونون في مواجهة مفتوحة مع جبهة البوليساريو وكفيلتها الجزائر وجنوب افريقيا في تحديد معايير اللاجئ حيث يطالب المغرب بمعيار التسجيل لدى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة والحصول على البطاقة قبل الاستفادة من صفة لاجئ.

واضافت ذات المصادر أن نجاح المغرب في تمرير هذه المعايير سيسمح بإحصاء مخيمات جبهة البوليساريو، التي ترفض ذلك للتلاعب بالمساعدات والاتجار فيها.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد