انتعاش عمليات البيع و الشراء في “رونديفو” التأشيرات الأوربية يثير حنق المغاربة !

زنقة 20 | الرباط

يعاني العديد من المواطنين المغاربة ، من مشاكل عدة أثناء تقدمهم لطلب تأشيرة السفر “شينغن” في مختلف البعثات الدبلوماسية الأوربية بالمملكة.

و اشتكى عدد كبير من المواطنين من الفوضى العارمة التي تعيشها عدد من القنصليات و السفارات الأوربية وهو ما يتسبب في طول أمد قبول طلب “الفيزا” أو ما يعرف بـ”الرونديفو” ليتجاوز 3 أشهر و ارتفاع تكاليف التأشيرة التي وصلت لألف درهم.

أحد المواطنين اشتكى لـRue20.Com ، الطريقة التي تواصلت بها معه أحد المراكز المختصة في معالجة ملفات “الفيزا” بمدينة الرباط ، حيث راسلته يوم واحد قبل إغلاق مقرها بصفة نهائية و ذلك لاستلام جواز سفره.

و الأدهى من ذلك أن الدولة التي طلب تأشيرتها وهي إسبانيا منحته 10 أيام فقط ابتداءً من شهر يونيو القادم ، فيما أن قنصليات تابعة لمدريد في مدن أخرى مثل طنجة أوقفت مواعيد الحصول على التأشيرة بعد تفجر فضيحة اعتقال سكرتيرة قنصل مزورة.

و في قنصليات و سفارات دول أخرى كهولندا و فرنسا و بلجيكا ، أصبح من اللازم دفع ثمن “الرونديفو” لكي تحصل على موعد متقدم و إلا سيطول الأمر لأشهر عدة.

و يلاحظ طالبو التأشيرات طول آجال الانتظار بين تاريخ إيداع الملف وموعد سحبه على مستوى خدمة “تي. أل. أس كونتاكت” ، وهي الجهة الوحيدة المخولة لإجراءات هذه المعاملات، بالإضافة إلى المهام المرتبطة باستقبال الطلبات، تحديد المواعيد، معالجة الوثائق وجمع تكاليف طلبات التأشيرة ويشير المعنيون إلى أن مواعيد إيداع الملف و الرد على الطلب، عرفت مؤخرا تأخرا كبيراً غير مفهوم حيث تمتد فترة الانتظار من شهر ونصف إلى 3 أشهر.

“الأمر أصبح غير مقبول و نحن ندفع مبالغ مالية مهمة و كل الوثائق للحصول على تأشيرة السفر الذي يعتبر حق من حقوق الإنسان إلا أن ذلك يلقى معاملة غير إنسانية من الطرق الآخر” يقول أحد المتضررين للصحيفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد