منيب : بنكيران و العثماني أغرقا البلاد في المديونية و خانا شعارات “20 فبراير” !‎

0

زنقة 20 | يونس مزيه

اتهمت نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، الحكومة بقيادة البيجيدي خلال ولايتين، بالتحالف مع الفساد والاستفادة من الريع و تجويع الشعب.

و أكدت منيب في خرجة إعلامية لها مؤخراً، على أن حكومة بنكيران جاءت في سياق سياسي خاص، تزامنا مع حراك 20 فبراير، و الربيع الديمقراطي، الذي طالب من خلاله من خلالها الشعب بالدمقراطية و الحرية والكرامة، و هذا وضعته حكومة بنكيران شعارا لها “لا للاستبداد’’ لتقوم فيما بعد بخيانة شعارها وطبعت مع الاستبداد و الفساد.

و اشارت في السياق ذاته، الى المقولة الشهيرة للأمين العام السابق للبيجيدي الذي قال “عفا الله عما سلف’’ حيث قالت “هاديك فلوس الشعب لتسرقات مامشاتش من الجيب ديالو هديك فلوس الشعب خاصها ترجع لخزينة الدولة’’.

مؤكدة على أن بنكيران خان المغاربة، حين قال أنه سيحقق العدالة الاجتماعية، و من بعدها فكك صندوق المقاصة الذي تستفيد منه الأسر المعوزة، بالإضافة الى الاتجاه الى خوصصة التعليم و الصحة، وتجميد الأجور و رفض الحوار الاجتماعي، و كذا اغراق الدولة في المديونية.

مشددة، على أن 81 في المئة من الناتج الداخلي الخام، هو قيمة المديونية، قائلة “أشمن سيادة عندنا دابا ’’، و أضافت أن المغرب يشهد 50 احتجاج في اليوم، بداية بطحن محسن فكري و اشعال الانتفاضة في الريف، بسبب المشاكل الاجتماعية، حيث تفاعلت معه الحكومة بتخوين المواطنين و اتهامهم بالانفصاليين، و اعتقالات في صفوف المواطنين مع عقوبات حبسية في جرادة وزاكورة و أوطاط الحاج…، في حين يتم اعفاء بعض المتورطين في تبذير المال العام بدون محاسبة، حسب قول نبيلة منيب.

و اعتبرت منيب أن الحكومة تطبق سياسة التقشف، في مقابل الاستفادة من الريع و التصويت على تقاعد البرلمانيين الذين وصفتهم بـ “الناعسين’’، دون الاستماع لانتظارت الشعب.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد