وفد من وكالة غوث اللاجئين يحل بالعيون للتحقيق في “اختلاس مساعدات تندوف” !

0

زنقة 20 | علي التومي

نقل مصدر مطلع لـRue20.com ، بأن وفدا اجنبياً هاما ، قد حل مساء أمس الأحد بمطار الحسن الأول بمدينة العيون.

ويضيف ذات المصدر ، بأن الوفد الأجنبي يضم جنسيات مختلفة ، و تقوده كل من الألمانية كالبوندالفي و السويدية جوزيفين هيلن.

و يرجح أن إجتماعاً موسعا سيعقد صباح اليوم الإثنين 21 من يناير الجاري ، بمقر وكالة غوث اللاجئين التابع للأمم المتحدة والكائن بمدينة العيون.

زيارة ميدانية قد تعرف برمجة إجتماع برئيس بعثة المينورسو بالعيون كولين استيوارت، كما انها زيارة تأتي في اطار مساعي المنتظم الدولي لتعزيز دور وكالة غوث اللاجئين وعملها بالصحراء.

وحري بالذكر ، بأن وكالة غوث اللاجئين قامت بتقديم المساعدات الإنسانية لقاطني مخيمات تندوف بالتراب الجزائري ، كما أشرفت على موضوع تبادل الزيارات بين ساكنة الصحراء على ضفتي النزاع ، والذي كان من بين مطالب اعادة تدابير الثقة التي ناقشتها الأطراف المجتمعة بالعاصمة السويسرية.

هذا و كانت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، قد أكدت في بيان سابق لها، أن الأرقام الرسمية المعتمدة في التخطيط للمساعدات الإنسانية الموجهة لمخيمات تندوف لم يطرأ عليها أي تغيير.

وشددت المفوضية على أن هذه التقديرات لن تتغير “حتى يتم إجراء عملية إحصاء وفق الأصول”.

وبذلك تفند المفوضية الأرقام المغلوطة التي تروجها الجزائر و”البوليساريو” في الأسابيع الأخيرة، وتؤكد من جديد ضرورة إجراء عملية إحصاء وفقا لولايتها وقراراتها المتتالية منذ عام 2011.

كما أن هذا التفنيد يعزز موقف المغرب الثابت الداعي إلى تسجيل وإحصاء ساكنة مخيمات تندوف.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد