شوكي: حكومة أخنوش نجحت في تحقيق الانتقال الاجتماعي تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية

زنقة20ا الرباط

شدد محمد شوكي، رئيس الفريق النيابي للتجمع الوطني للأحرار، على أن التاريخ السياسي لبلادنا لن ينسى السياسات الاجتماعية العميقة التي بصمت عليها حكومة أخنوش ونقشت اسمها في سجل الفخر والاعتزاز، مشيدا بنجاح الحكومة في تحقيق الانتقال الاجتماعي بالمملكة، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية.

وأوضح شوكي خلال جلسة مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة، الأربعاء، بمجلس النواب، أن الحكومة الحالية أثبتت بالملموس أن الالتزام بتفعيل ركائز الدولة الاجتماعية ليس مجرد شعارات انتخابية عابرة، بل هو التزام مع جلالة الملك وواجب دستوري لا تراجع عنه، مضيفا أن الحصيلة التي قدمها رئيس الحكومة مليئة بقرارات جريئة وانجازات غير مسبوقة في المجال الاجتماعي.

واعتبر رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار في معرض كلمته داخل قبة البرلمان، أن اعتماد ورش الدعم المباشر للأسر المغربية الذي يعود الفضل فيه رؤية ومبادرة لجلالة الملك، من اللحظات الوطنية الاستثنائية في القرن 21 والتي ستظل عالقة في تاريخ بلادنا لافتا إلى أن ذلك تجسيد قوي وواقعي وملموس لشعار الدولة الاجتماعية.

وأشار شوكي، إلى أن حكومة أخنوش نجحت في تعميم التعويضات العائلية، والذي يدخل في إطار برنامج أشمل وهو برنامج الدعم الاجتماعي المباشر الذي أعلن عنه الملك محمد السادس.
وتابع ذات المتحدث في معرض كلمته: “حقا فقد نجحت الحكومة في تعميم وتوسيع خدمات التأمين الإجباري عن المرض، لتمكين كل المغاربة، على قدم المساواة، من الاستفادة من خدمات تغطية صحية موحدة بغض النظر عن فئاتهم الاجتماعية أو المهنية”.

كما أكد شوكي، أن حكومة أخنوش، نجحت في إطلاق الدعم المباشر للدولة لفائدة اقتناء السكن الرئيسي، والذي تم تنزيله تنفيذا لتعليمات جلالة الملك محمد السادس، في إطار تعزيز قدرة المواطنين على الولوج إلى سكن لائق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد