مخاريق لـRue20: النقابات المغربية لها دور طلائعي بمنظمة العمل الدولية وطلبنا منها برامج أكثر أهمية

زنقة20ا الرباط

نظمت وزارة الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والمكفاءات، صباح اليوم بقاعة الحوار الإجتماعي التابعة للوزارة بالرباط، برئاسة الوزير يونس السكوري وبمشاركة المدير العام لمنظمة العمل الدولية ندوة بعنوان ” الحوار الاجتماعي  ركيزة أساسية لدولة اجتماعية قوية”، و بحضور رئيس الاتحاد العام لمقولات المغرب وزعماء النقابات وعدد من الوجوه النقابية.

وفي هذا الصدد قال الميلودي مخاريق الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، إن أهمية زيارة المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبيرت هونغبو للمغرب، تتجلى في كون المنظمة هي ثلاثية التركيبة، حيث تشارك وتتكون من الحكومات وأرباب العمل والحركة النقابية.

وأضاف في تصريح لموقع Rue20، على هامش الندوة، أن الحركة النقابية المغربية تلعب دور طلائعي في هذه المنظمة لكونها عضوا دائما في مجلس إدارة المنظمة.

وأكد مخاريق، أن أهداف الزيارة تتمثل في الرقي بسوق الشغل، والدفاع عن مجموعة من المعايير الدولية التي تهم سوق الشغل، مشيرا إلى أن الزيارة مناسبة تبادل خلال مع المدير العام للمنظمة ما حصل عليه المغرب في ميدان الحوار الاجتماعي وفي ميدان الحماية الاجتماعية.

وأبرز مخاريق أنه تحادث مع هونغبو حول الأوراش الكبرى التي يعرفها المغرب بقيادة الملك محمد السادس، مضيفا أنه طلب بأن يحظى المغرب ببرامج تقنية من منظمة العمل الدولية أكثر أهمية للمقاولات والطبقة العاملة المغربية.

يشار إلى أن جيلبير هونغبو، المدير العام لمنظمة العمل الدولية يقوم، وَتُعَدُ هذه الزيــــارة الأولى من نوعهــا التي يقـوم بها جيلبير هونغبو للمملكة منذ توليـه منصب المديــر العام لمنظمــة العمـل الدوليـة في مارس 2022.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد