العماري : بنكيران لم يتكلم حينما اتهمني شباط بتاجر المخدرات لأنهما كانا حليفين في الحكومة

0

زنقة 20 . الرباط

جوابا على سؤال كان قد وجهه الأمين العام لحزب العدالة والتنمبة ورئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، للقيادي ونائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، حول صحة الإتهامات التي كان قد كالها حميد شباط الأمين العام لحزب الإستقلال للعماري، حيث اتهمه في وقت سابق بالإستفادة من أموال المخدرات، قال العماري “إن بنكيران لم يتكلم آنذاك لأن شباط كان حليفه في الحكومة آنذاك والآن يريد أن يوقع بيننا” .

واضاف العماري ضمن الندوة الصحفية، التي نظمها حزبه صبيحة اليوم بالرباط لتقديم مرشحيه للإنتخابات الجماعية والجهوبة المقبلة ،أن بنكيران يسعى إلى خوض “حرب بالوكالة” نيابة عنه ضدّ شباط، وقال العماري بهذا الخصوص “حينَ وجه إلي شباط تلك الاتهامات سنة 2010 بالحصول على أموال المخدرات لم يتكلم رئيس الحكومة، لأنّه كان وقتها متحالفا مع حزب شباط، واليوم باغي يْدابْزْ معايا شباط. الله أكبر.. “البّام” ما كايْديرش حرب بالوكالة” يقول العماري.

وبدا إلياس العماري محافظا على عدم مهاجمة حميد شباط، في إشارة لجو الصفاء الذي باتت عليه العلاقة بين البام والإستقلال، إذ رفض العماري الرد على الاتهامات التي سبق للأمين العامّ لحزب الاستقلال حميد شباط، أن وجهها إليه بكونه يتحكم في الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والنيابة العامّة ويحصل على أموال المخدّرات، واكتفى بالقول إنه اتصل بوزير العدل آنذاك، بصفته رئيسا للنيابة العامة، وأطلعه على حيثيات إتهامات شباط.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد