أخنوش: لا يمكن تكوين الأطباء باش نصيفطهوم للخارج.. المغاربة في أمس الحاجة إليهم

زنقة 20 ا الرباط

أكد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أنه يتابع شخصيا ملف طلبة الطب والصيدلة، مشيرا إلى أنه بواسطة الحوار تم الإتفاق حول 45 نقطة من أصل 50 مطلبا تقدم به الطلبة في جولات الحوار.

وأوضح أخنوش، في حوار خاص على قناتي “الأولى” و”دوزيم”، أمس الخميس، أن النقط الخمس المتبقية ليس عليها خلاف كبير .. لكن الذي لا يفهم هو استمرار بعض الطلبة في مقاطعة الدروس والامتحانات”.

وشدد رئيس الحكومة على أنه لن تكون هناك سنة بيضاء بهذا القطاع لأن الجامعات والأقسام مفتوحة وفي وجه الطلبة..والأساتذة يحضرون إلى مقرات عملهم بشكل يومي وهناك أزيد من 3000 طالب يتابعون دراستهم ويجتازون الإمتحانات التي يقاطعها بعض الطلبة.

ودعا رئيس الحكومة “الطلبة المضربين للإلتحاق بفصول الدراسة”، مشيرا إلى أن” النقط الخلافية المعلقة يمكن مناقشتها وهناك أمور لا يمكن قبولها”. مؤكدا أن “الملاحظات المتعلقة بفترات التدريب يمكن معالجتها”. مؤكدا على ضرورة استمرار الحوار مع الطلبة والحكومة دائا كانت تتفاعل بإيجابية في جميع الحوارات”.

وفي ذات السياق شدد أخنوش بالقول “نحن كحكومة جئنا بإصلاح للقطاع في إطار الإصلاح الشامل الذي تعرفه المنظومة الصحية ولم نأتي لتكوين طلبة الطب لكي يسافروا إلى أروبا للاشتغال”، مشيرا إلى أن “المغاربة في حاجة للأطر الطبية الوطنية لسد الخصاص في جميع المدن والمناطق والقرى”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد