صور | مسيرة إقليمية حاشدة بجرادة و الغضب يدخل أسبوعه الثالث ..العثماني مازال يتفرج !

زنقة 20 . الرباط

خرجت ساكنة |قليم جرادة مساء أمس السبت في مسيرة إقليمية حاشدة ، انطقلت من الأحياء باتجاه ساحة البلدية، وذلك للتأكيد على ضرورة تحقيق جميع مطالبها الاجتماعية، والمتمثلة في خلق بديل اقتصادي للمناجم التقليدية، والتسوية العاجلة لوضعية مرضى السيليكوز والأرامل وحوادث الشغل، إلى جانب إحداث صندوق لدعم إقليم جرادة.

المسيرة التي حشد لها نشطاء الإحتجاجات التي اندلعت عقب مصرع شقيقين داخل بئر للفحم عرفت مشاركة مختلف جماعات إقليم جرادة لأول مرة حيث انطلقت من مناطق كنفودة و عين بني مطهر و حاسي بلال و مناطق أخرى رافعةً شعارات تطالب بالتنكية و الكرامة و بديل اقتصادي ينقذ المنطقة من الفقر و التهميش.

  

الغضب الذي عم جرادة شرق المملكة يدخل إذن أسبوعه الثالث دون أن تطفئه الزيارة التي قام وفد حكومي برئاسة وزير الطاقة “عزيز الرباح” في الوقت الذي مازال رئيس الحكومة “يتفرج” على الأوضاع.

العثماني أعلن أمس السبت من فاس قرب احتضان الجهة لمنطقة صناعية خاصة بتصنيع الطيران و توجهه للجهة الشرقية بعد ثلاثة أسابيع رغم أن المنطقة “مشتعلة” منذ مدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد