العبادي يثير موضوع إنقطاع أدوية مرضى الغدة الكظرية بالبرلمان

زنقة20| علي التومي

اثار النائب البرلماني أحمد العبادي بمجلس النواب موضوع انقطاع دواء مرض الغدة الكظرية بالبلاد حيث بات يعاني مرضى الغدة الكظرية من غياب دواء هيدروكورتيزون، على مستوى مختلف الصيدليات.

وقال أحمد العبادي عن حزب التقدم والإشتراكية، ان إنقطاع الدواء المذكور، قد أصبح يشكل تهديدا حقيقيا لحياة هؤلاء المرضى، وذلك نتيجة المضاعفات الخطيرة التي يسببها عدم تناول هذا الدواء بشكل منتظم ومضبوط.

ولفت العبادي في سؤال كتابي موجه لوزير الصحة والحماية الإجتماعية يتوفر موقع Rue20 على نسخة منه، ان عدد من المرضى قد أطلقوا نداءات استغاثة من أجل توفير كميات دواء هيدروكورتيزون والوصول إليه، تجنبا للمضاعفات الخطيرة التي تعني الموت البطيء لهؤلاء المرضى، مشيرا بأن هذه بقيت دون تفاعل واستجابة من الجهات المختصة.

ويأتي هذا الموضوع، حسب النائب البرلماني أحمد العبادي في الوقت الذي لجأت فيه بعض الأسر إلى الاستعانة بأفراد الجالية المغربية القادمين من الخارج لمساعدتهم على جلب كميات من هذا الدواء لتخفيف الضرر على المرضى، علما أن أثمنته باهظة ومكلفة وتنهك القدرة الشرائية للأسر التي يعاني أحد أفرادها من هذا المرض.

إلى ذلك العبادي ساءل الوزير الوصي على القطاع عن أسباب انقطاع وغياب هذا الدواء من الصيدليات بالمملكة مطالبا بالإفصاح عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة لتوفيره حتى يتمكن مرضى الغدة الكظرية من الحصول عليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد