لقجع: وضعنا حداً لإستفادة الميسورين وحققنا قفزة نوعية بدعم ملايين المحتاجين بشكل مباشر

زنقة20| الرباط

في جوابه على أسئلة النواب البرلمانيين حول استدامة المالية العمومية، أشار الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، إلى أن الحكومة تعمل لتنزيل ورش يقوده جلالة الملك محمد السادس منذ 25 سنة، يهدف لبناء مجتمعي، يسعى إلى تحقيق توازن بين بناء الإنسان ودعم الاستثمار المنتج، وثانيا، توازن أيضا بين طموح بلادنا و إمكاناتنا، يضيف لقجع.

وأكد لقجع على أن الحكومة تشدد على ضرورة الاستدامة المالية، مستطردا بأن “الحكومة قامت بتنزيل هذا التصور الملكي الحكيم والمتمثل في وضع الآليات الضرورية للدولة الاجتماعية التي يريدها الملك لبلادنا”.

وأضاف لقجع أنه و”بعيدا عن الاختلاف..المهم أن بلادنا اليوم تمكن فيها المغاربة من الولوج على قدم المساواة إلى تغطية صحية وخدمات صحية ضرورية أساسية”.

واعتبر أن هذا المعطى “جاء بناؤه بشكل تدريجي وتراكمي عبر السنوات”، مؤكدا أن المغرب حقق جماعياً وبشكل تراكمي قفزة نوعية لولوج الطبقات الفقيرة إلى السكن عبر الدعم المباشر.

وأكد لقجع أن هذه القفزة أمكنت من تلقي 3,6 مليون أسرة مغربية، دعمًا مباشرا وشهريا وبطريقة منتظمة، بعدما كانت فئات ميسورة تستفيد

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد