رسمياً. مجلس النواب يطوي صفحة مبديع وينادي على خليفته

زنقة20ا الرباط

طوى مجلس النواب اليوم الإثنين صفحة البرلماني محمد مبديع المتابع في حالة اعتقال على خلفية قضايا فساد بإعلانه شغور منصبه وتثبيت خليفته في اللائحة الإنتخابية بعد توصله بقرار المحكمة الدستورية القاضي بعزله.

وتلى مجلس النواب القرار اليوم بجلسة الأسئلة الشفوية قراراه بناء على قرار المحكمة الدستورية بالرباط حين صرحت بشكل رسمي بشغور المقعد الذي كان يشغله محمد مبديع.

وصرحت المحكمة الدستورية بشغور المقعد الذي كان يشغله، مبديع، المنتخب عضوا بمجلس النواب عن دائرة الفقيه بن صالح، دعت المرشح الذي يرد اسمه مباشرة في لائحة الترشيح المعنية لشغل المقعد الشاغر، طبقا لأحكام المادة 90 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب، وهو المرشح الشرقي الشكوري.

وبررت المحكمة قرارها، بأن محمد مبديع العضو بمجلس النواب، قدم استقالته من المجلس المذكور، من داخل المركب السجني المحلي عين السبع بالدار البيضاء، بواسطة إشهاد عدلي مضمن في المحكمة الابتدائية الاجتماعية بالدار البيضاء بتاريخ 25 أبريل 2024، مرفق بكتاب موجه من قبل دفاعه إلى رئيس مجلس النواب.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد