حصاد في أول قرار له كوزير للتعليم يأمر بمراجعة كتاب “منار التربية الإسلامية”

0

زنقة 20. رجاء بوديل

كشفت الجمعية المغربية لمدرسي الفلسفة، أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، التي يترأسها محمد حصاد،  وافقت على طلب مراجعة كتب منار للتربية الإسلامية، واتخاد كافة التدابير قبل إعادة طبع مقررات التربية الاسلامية برسم الموسم المقبل 2017-2018.

وعبرت الجمعية في بلاغ صحفي، عن “ارتياحها لتفهم الوزارة لموقف الجمعية وملاحظاتها النقدية على محتويات سلسلة كتب منار التربية الإسلامية، ومشاطرتها الرأي بضرورة مراجعتها”.

وأضافت الجمعية في ذات البلاغ، “أنه وفي إطار تطوير العمل التربوي المشترك بين الوزارة والجمعية تم التداول في مشروع الأولمبياد الفلسفي 2017 حيث سلمت الجمعية لمدير المناهج الإطار المرجعي للأولمبياد: “لنتعلم التفلسف”، والتمست منه إصدار مذكرة في الموضوع، كما تم التداول في العمل على تحيين الشراكة الوطنية بين الوزارة والجمعية. وتفعيل الأندية التربوية بالمؤسسات التعليمية” مشيرة الى أنها قدمت مذكرة بيداغوجية ضمنتها ملاحظاتها البيداغوجية والديداكتيكية والابستمولوجية على منهاج وكتب منار للتربية الاسلامية.

وأكد البلاغ، عن إستعداد الجمعية للمساهمة في إصلاح منهاج وبرامج مادة الفلسفة، كما لفت الانتباه إلى استعداد الوزارة للمساهمة في إنجاح الأيام الدراسية للجمعية في موضوع:”الفلسفة والمدرسة ورهانات التربية على القيم”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد