دبلوماسية اسرائيلية: كل المنطقة الواقعة بين نهر الاردن والمتوسط “لنا”

زنقة 20 . أ.ف.ب

صرحت المساعدة الجديدة لوزير الخارجية الاسرائيلي في تسجيل فيديو ان كل الارض الواقعة بين نهر الاردن والبحر المتوسط تعود الى اسرائيل وتحدثت عن كتابات يهودية حول قصة الخلق لدعم اقوالها.

وقالت تسيبي هوتوفيلي الخميس لدبلوماسيين وموظفين في الوزارة في الفيديو الذي تم الاطلاع عليه الجمعة “من المهم القول ان هذه الارض لنا، كل هذه الارض. ليس علينا الاعتذار لاننا جئنا الى هنا”.

وتشمل المنطقة التي تتحدث عنها الوزيرة الاسرائيلية خصوصا الضفة الغربية المحتلة. وتتعارض تصريحاتها مع المشاريع الدولية الكبيرة حول النزاع العربي الاسرائيلي التي تنص على اقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وهوتوفولي (36 عاما) هي مساعدة وزير الخارجية في الحكومة التي احتفظ فيها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بحقيبة الخارجية. وهي تنتمي الى جيل جديد من الاعضاء في اقصى يمين الليكود حزب نتانياهو.

وهؤلاء يرفضون اقامة دولة فلسطينية ويدافعون عن فكرة “اسرائيل الكبرى” التي تشمل الدولة العبرية والاراضي الفلسطينية.

وعبر احد المشاركين في لقاء الخميس لوكالة فرانس برس عن الصدمة التي شعر بها عدد من الدبلوماسيين الذين كانوا حاضرين في مقر الوزارة عندما سمعوا للمرة الاولى مسؤولة بهذا المستوى في الدبلوماسية تتحدث عن كتابات دينية عند عرض الخطوط العريضة للسياسة الخارجية الاسرائيلية.

وتحدثت هوتوفيلي عن حاخام فرنسي من القرون الوسطى يدعى روشي يرى ان التوراة تبدأ بقصة الخلق “حتى اذا جاءت شعوب العالم تقول لنا انكم لصوص وتحتلون ارض الغير، تقولون لهم ان هذه الارض ملك لخالق العالم، وعندما قرر ذلك، انتزعها منكم واعطانا اياها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد