‘أساتذة الغد’ يعودون للإحتجاج و يتهمون وزارة ‘بلمختار’ بترسيب زملائهم بسبب انتمائهم السياسي

0

زنقة 20 . الرباط

عادت قضية “الأساتذة المتدربين” من جديد لتطفو على السطح، بعد “ترسيب” العشرات من الأساتذة في الامتحان النهائي الخاص بمراكز التكوين، ممّا اعتبرته تنسيقية الأساتذة “سياسة انتقامية تهدف إلى الإجهاز على المكتسبات التي انتزعوها بالتضحيات الجسيمة”، معلنين عن تنظيم مسيرة وطنية يوم الأحد القادم.

و قال أساتذة في تصريحات لـRue20.Com أن نحو 150 زميلا لهم تم ترسيبهم بسبب ميولاتهم السياسية كانتماء عدد منهم إلى جماعة العدل والإحسان المحظورة، ونشاطهم الإعلامي ، وكذا مسؤولياتهم داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين.

و أضاف ذات الأساتذة المتحدثين باسم التنسيقية أن “الترسيب يعدّ خرقا سافرا لاتفاقين مع الدولة، يوم 13 و 21 أبريل الماضي”، عندما توصل الطرفان إلى حل نهائي أنهى عدة أشهر من احتجاج الأساتذة في الشارع.

الاتفاق الموقع نص حسب المتحدثين للموقع على أن تكون المباراة في نهاية التكوين شكلية وأن لا يسري المرسومان اللذان ينصان على عدم إلزام الدولة بتوظيفهم في القطاع العمومي وتخفيض منحهم الدراسة على الفوج الحالي، بما يعني، حسب قولهم، توظيف الفوج كاملا، فيما تقول آراء أخرى من داخل الوزارة إن الاتفاق نص على الناجحين فقط وليس الجميع، وأن عدم نجاح الجميع كان سمة المواسم السابقة.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد