لقاء الفرصة الأخيرة . أخنوش يلتقي بنكيران للحسم في تشكيلة الحكومة و إمكانية دخول الإستقلال شرط استبعاد ‘شباط’

0

زنقة 20 . الرباط

يلتقي عشية اليوم الخميس رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار لرابع مرة مع رئيس الحكومة المعين “عبد الإله بنكيران” للحسم في تشكيلة الحكومة المقبلة.

و كان “أخنوش” قد حل ضيفاً قبل يومين على “بنكيران” في بيته و ذلك بعد التدخل الملكي الذي نبه “بنكيران” إلى ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة وهو اللقاء الذي قال “أخنوش” أنه تم الإتفاق فيه على أشياء كبرى .

يأتي هذا في ظل أزمة يعيشها حزب الإستقلال الذي كان في الأمس القريب داخل الحكومة بعد التصريحات التي أدلى بها الأمين العام للحزب “حميد شباط” و أغضبت نواكشوط و الدبلوماسية المغربية وهو الأمر الذي استدعى منه الدعوة إلى مؤتمر وطني استثنائي السبت المقبل سيعلن فيه عن قرارات حاسمة و كبيرة حسب مصادر استقلالية.

و قالت مصادر مطلعة أن “أخنوش” و “بنكيران” سيتباحثان حول دخول الإستقلال من عدمه للحكومة خاصةً بعد الحديث عن استبعاد “شباط” من الأمانة العامة لحزب “الميزان” وهي “التخريجة” التي يفضلها مجموعة من الإستقلاليين المحسوبين على التيار الفاسي و كذا حزبي العدالة و التنمية و الأحرار أنفسهم للحسم في جدل “البلوكاج الحكومي” الذي عمر طويلاً.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد