السعودية تضع الجزائر ضمن قائمة سوداء لتراخيها في مكافحة الإرهاب

0

زنقة 20 . وكالات

وضعت وزارة الخارجية السعودية، الجزائر في قائمة سوداء ضمت 11 دولة متهمة “بالتراخي في مكافحة تبييض الأموال وتمويل الجماعات الإرهابية
وحذرت المملكة العربية السعودية هيئاتها الرسمية وأجهزتها الرقابية بالتزام “أقصى درجات الحذر والاحتياط في التعاملات المالية مع تلك الدول خشية الوقوع في شراك عمليات مشبوهة تندرج في سياق تمويل الإرهاب وشبكات التطرف، دون ذكر تفاصيل عن مواطن التقصير أو التراخي التي تكون قد وقعت فيها مصالح تلك الدول حسب “البلاد” الجزائرية..
وذكرت صحيفة “مكة” السعودية في عددها الصادر أمس أن “وزارة الخارجية السعودية راسلت كافة الجهات والمصالح الرسمية للحذر والاحتياط في التعاملات المالية مع إحدى عشرة دولة حول العالم، خشية الوقوع في شراك عمليات مشبوهة تندرج ضمن غسيل أموال أو تمويل إرهاب”.
وأوضحت الصحيفة أن “الوزارة أبانت أن هذا التحذير يأتي لعدم تقديم بعض تلك الدول إجراءات كافية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب مثل إيران وكوريا الشمالية”. وأضافت الوزارة” أن بقية الدول، وهي الجزائر والإكوادور وإثيوبيا وإندونيسيا وميانمار وباكستان وسوريا وتركيا واليمن، لم تلتزم بخطة العمل الموضوعة مع مجموعة العمل المالي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد