القبض ببرشلونة على شخصين لبثهما دعاية على الإنترنيت لفائدة “داعش”

0

زنقة 20 . الرباط

ألقت الشرطة الوطنية الإسبانية والشرطة الكتالونية القبض، صباح اليوم الثلاثاء ببرشلونة على شخصين متخصصين في بث الدعاية لما يسمى ب”الدولة الإسلامية – داعش” على الأنترنيت.

وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية الإسبانية أن الشخصيين كانا “يقومان، عبر شبكة افتراضية معقدة، ببث محتويات مأخوذة مباشرة من وسائل إعلام رسمية تابعة لمجموعة داعش الإرهابية”.

وأضاف المصدر ذاته أنه فضلا عن ذلك كان الموقوفان يعدان موادهما الخاصة وتوزيعها على شبكة الأنترنيت، مشيرا إلى أن “الشخصين بنشاطهما الدعائي والتبشيري، كانا يعطيان مجالا أكبر لإيديولوجية منظمة (داعش) الإرهابية، التي أعربا علنا عن ولائهما لها”.

ولم تحدد وزارة الداخلية الإسبانية أصل الشخصين اللذين تم القبض عليهما.وتأتي هذه العملية بعد أسابيع فقط من تلك التي قامت بها الشرطة الإسبانية يوم 14 مارس الماضي ومكنت من اعتقال ثمانية أشخاص يشتبه في أنهم أعضاء في “خلية للدعاية الجهادية كانت على علاقة مع مجموعة داعش الإرهابية”.

وألقي القبض على الأشخاص الثمانية، الذين كان من بينهم امرأتان، في مناطق مختلفة من أقاليم برشلونة، وخيرونا، وأفيلا، وسيوداد ريال.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد