رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي: استئناف الخط الجوي المباشر الدار البيضاء-ساو باولو سيعزز تدفق السياح

زنقة 20 | متابعة

أكد رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي، رودريغو باتشيكو، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة، اليوم الاثنين بالرباط، أن البرازيل تتطلع إلى الارتقاء بعلاقاتها مع المغرب، الشريك التجاري المهم بالنسبة لبلاده، إلى مستويات أعلى.

وقال باتشيكو، في تصريح للصحافة عقب مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، إن “المغرب شريك تجاري مهم بالنسبة للبرازيل، ونتطلع إلى الارتقاء بعلاقاتنا لمستوى أعلى، لا سيما في قطاع الزراعة الغذائية والاقتصاد الأخضر”.

وأشار إلى أن “المغرب والبرازيل يتقاسمان التحديات المناخية نفسها، ويتعين على البلدين العمل معا لاستكشاف سبل رفعها والتفكير في كيفية معالجة القضايا البيئية”، مضيفا أنه وجه للمسؤولين المغاربة دعوة للمشاركة في قمة المناخ “كوب 30″، المزمع عقدها سنة 2025 بولاية بارا البرازيلية في منطقة الأمازون.

كما رحب أيضا باستئناف الخط الجوي المباشر الدار البيضاء-ساو باولو ابتداء من دجنبر 2024، مبرزا أن ذلك سيعزز الاندماج بين البلدين وتدفق السياح في الاتجاهين.

وبلغ حجم المبادلات التجارية بين المغرب والبرازيل، التي تعد من بين الشركاء التجاريين العشرة الأوائل للمملكة، 2,65 مليار دولار في سنة 2023، وحوالي 627 مليون دولار عند متم أبريل 2024.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد