انهيار القناطر في الجنوب الشرقي يجر وزير التجهيز للمسائلة

زنقة 20 ا متابعة

شهد مؤخرا مناطق بجهة درةعة تافيلالت فيضانات كانت الأسوأ منذ السنوات الأخيرة، إذ حصدت الأرواح ودمرت بعض المنازل بكاملها والقناطر والمسالك الطرقية، لتفتح الجدل من جديد حول هشاشة البنية التحتية ومسؤولية وزارة التجهيز عن ذلك خصوصا على مستوى بناء القناطر.

وفي هذا الصدد، وجهت النائبة البرلمانية إلهام الساقي عن حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، لوزير الماء والتجهيز تسائله عن مدة حدود تدخل وزارة في إصلاح القناطر التي دمرتها الفيضانات.

ووقالت النائبة البرلمانية، إنه “نظرا للأحداث الأخيرة المؤسفة التي نتجت عن الفياضات بعدة مناطق ببلادنا. فإننا، نسائلكم، عن الإجراءات التي ستتخذونها لبناء قناطر بمواصفات عالية الجودة، خصوصا بالمناطق المحادية للأودية، ولتجهيز بنية تحتية جيدة تراعي خصوصيات كل منطقة على حدة؟”.

يشار إلى أنه بعد الخسائر الكارثية للفيضانات التي عرفتها المناطق الجنوبية في المغرب، وجدت وزارة الماء والتجهيز ومعا الجماعات المحلية نفسها في مواجهة غضب المواطنين والجمعيات المدنية بسبب انهيار بعض المناطق المشيدة حديثا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد