الإعلام الجزائري يطالب بطرد سفير الإمارات

زنقة 20 ا الرباط

في خطوة نحو تخفيف التوتر الذي تشهده العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والإمارات العربية المتحدة، اتهمت صحيفة جزائرية شهيرة ، سفير الإمارات العربية المتحدة في الجزائر، بأنه السبب الرئيسي في تدهور العلاقات بين البلدين، واصفة إياه بـ”شخصية” غير مرغوب فيه”.

صحيفة الخبر المقربة من النظام ، اتهمت السفير الإماراتي بالتدخل في الشؤون الداخلية للجزائر وإرسال تقارير مغلوطة إلى حكومتها، مما ساهم في التوتر بين البلدين.

وذكر مقال الخبر أنه وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961، يحق للجزائر إعلان أي دبلوماسي “شخصا غير مرغوب فيه” دون الحاجة إلى مبرر.

شوقي بن زهرة، ناشط سياسي جزائري معارض، قال أن الهجوم الجزائري على الامارات جاء مباشرة بعد توقيع مذكرة تفاهم بين الإمارات و المغرب لتعزيز التعاون الأمني.

و كتب بنزهرة على موقع X يقول : “مجرد توقيع مذكرة تفاهم بين الإمارات و المغرب لتعزيز التعاون الأمني أدخلت النظام الجزائري في حالة “سعار” وجعلته يهاجم مجددا الإمارات والسفير الاماراتي عوض البحث بدوره على التنسيق مع هذه الدولة التي لها تأثير كبير في منطقتنا”.

و أضاف : “هوس الجنرالات بما تقوم به الجارة الغربية تجاوز الحالة المرضية وصار من المقدسات لدرجة رهن كل مصالح بلدنا الجزائر بمهاجمة كل دولة لها تقارب أو تحالف مع المغرب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد