البيجيدي يعتبر ارتداء التلميذات لسروال جينز مساً خطيراً بحق ارتداء الحجاب

زنقة 20 | علي التومي

قالت عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية ثورية عفيف ، بأن إلزام تلميذات ثانوية ابن عباد الإعدادية بمدينة سلا، بارتداء بدلة مع سروال “جينز”، يُعدّ “تعسفا” و”مسا خطيرا” بحق إرتداء الحجاب الشرعي، الذي يعبر عن اللباس الأصيل واللائق باحترام أدب وحرمة المؤسسات التعليمية، والمنظومة التربوية.

وابرزت عفيف في سؤال كتابي لها وجهته لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أن النظام الداخلي للثانوية الإعدادية المذكورة، يفرض على التلميذات ارتداء بدلة مع سروال “جينز” أزرق، ملفتة في الآن نفسه بأن هذا القرار قد أثار استغرابا كبيرا واستياءً عميقا لدى التلاميذ وآبائهم وأمهاتهم وأوليائهم، وايضا لدى الرأي العام الوطني، كما تناولت ذلك بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الإجتماعي.

ووصفت عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية ثورية عفيف ، موضوع إلزام التلميذات بإرتداء سروال “جينز” بالأمر الخطير.

إلى ذلك طالبت البيجيدية ثورية عفيف، وزير التربية الوطنية بتوضيح الإجراءات والتدابير العاجلة التي ستتخذها وزارته من أجل معالجة القضية المذكورة، بما يضمن منع مثل هذا التجاوز والتعسف الإداري الذي يسيء للمنظومة التربوية في البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد