موظفو وزارة الجالية يُقاطعون المُباريات مُتهمين الوزير ‘البِيرو’ بالزبونية

0

زنقة 20 . الرباط

اتهم نقابيو وزارة “الجالية وشؤون الهجرة” الوزير “أنيس بيرو”، بالزبونية في تعيين رؤساء أقسام الوزارة، مُعلنين مقاطعتهم لمباريات رؤساء الأقسام احتجاجاً على سياسته الاقصائية تجاه أطر الوزارة.

و قال بلاغ لنقابتين بالوزارة، أن الوزير رفض في مناسبتين الحوار الدي طالبت به، مُفضلاً الصولان والجولان، على حساب البيت الداخلي للوزارة، الدي يعيش على فوهة بركان.

فقد علم موقع زنقة 20 أن عشرات الموظفين حملوا شعارات “المقاطعة”، رداً على زبونية الوزير “البيرو”، حيث أقدم قبل أسابيع على تعيين مُقربين منه، و أتباع حزبه على رأس أقسام الوزارة، فيما تعمد اقصاء موظفين أكفاء بالوزارة قضوا عقود في خدمة الجالية والهجرة.

و علم موقع زنقة20 أن الوزير “البيرو” كَلَف المسؤولين الجدد التابعين له بالوزارة، بالضغط على موظفين لاجتياز المباريات، بعدما هددهم بعدم تنفيد طلبات سابقة لهم.

وهدد نقابيو الوزارة، بكشف الفساد بالوزارة، الدي يقوده الوزير التجمعي، خلال ندوة صحفية في الأيام القليلة المقبلة.

و أعلن مكتبي النقابة الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل والنقابة الوطنية المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل في جمع عام بتاريخ 07 ماي 2015 بمقر الوزارة ما يلي:

–  مقاطعتهم لمباراة رؤساء المصالح المعلن عنها من طرف الوزارة.

–  الاستمرار في الخطوات النضالية المعلن عنها في الجمع العام المنعقد.

– نبذهم لكل أشكال التسويف والمماطلة والالتفاف على المطالب المشروعة لعموم العاملات والعاملين بالوزارة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد